الثلاثاء، 25 أكتوبر، 2011

تَجرِبتي مع التّفوق


تجربتي مع التفوق




أحمد الله تعالى بأن منّ علي وأكرمني بالنجاح والتفوق ، وهذا لم يكن ليحدث لولا لجوئي  إلى الله وتوكلي عليه وثقتي الكبيرة به ثم بدلي للأسباب .
لقد تعلمت أن من وضع هدفا وركز عليه ، واجتهد لتحقيقه مع التوكل الكلي على الله والدعاء المستمر  والثقة الكبيرة بالله ، فوالله سيتحقق هدفه ويناله بإذن الله .


منذ بداية العام الدراسي، قررت أن أنجح وأتفوق في دراستي ، فوضعت هدفا وهو الحصول على أعلى معدل  وقد رسمته في مخيلتي وكنت أقول دوما أنني سأحققه بإذن الله ، وكنت والحمد لله أصلي ركعتين قبل الفجر وادعوا خصيصا لكي يوفقني الله هذا العام واحصل على هذا المعدل، وفي أيام الامتحانات كنت أحاول أن اقهر الخوف والقلق منها ، واستعد نفسيا لها ، ولِعلمي بأهمية الدعاء كتبتُ أدعية الامتحانات وزينتها بخط جميل وببعض الأزهار وطبعتها ثم علقتها أمام مكتبي ، كنت ارتب مكتبي المتواضع وأحاول أن لا أضع فيه أي شيء يشتت ذهني ، كنت ادرس من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة التاسعة ليلا ،وكنت أغلق باب غرفتي لكي لا يزعجني أحد و لأنني كنت أحب أن أحفظ بصوت جهري، كنت أقيم صلواتي في أوقاتها والحمد لله فقد كانت لدي قناعة انه [ لا خير في شيء ينهى عن الصلاة ] فعندما كنت استمع إلى الأذان كنت اردد معه ثم أقوم وأتوضأ وأصلي على الفور ، ثم أتابع مذاكرتي ، كانت المذاكرة صعبة قليلا وذلك لأنه كان يتوجب علي أن أحفظ كل المواد ،وكانت هذه المواد طويلة جدا وكثيرة المعلومات، كانت طريقتي في الحفظ أنني أقوم بقراءة الدرس ومحاولة فهمه ثم ترديده عدة مرات ثم كتابة كل ما حفظته على الورق وهكذا لكي استطيع أن اثبِّت ما حفظته .. وفي يوم الامتحان اقرأ الدعاء ثم أتوجه إلى القاعة ، كنت أرى زملائي وزميلاتي يكتبون بعض الدروس على طاولاتهم ويخرجون الأوراق الخاصة بالغش ، نعم كانوا يغشون ويرون أن هذا الأمر عادي جدا ، أما أنا فكنت ثابتة على مبادئي واثقة بخالقي ، فنلتُ مرادي وحققت هدفي. ورأيت الناس الذين كانوا يغشون راسبين في بعض المواد ، فسبحان الله العظيم والحمد لله الكريم .


* إذن قاعدتي في التفوق تقول :

1. حدد هدفك ( اختر معدلا معينا وضعه نصب عينيك وثق بأنك ستحققه )
2. توكل على الله في تحقيقه ، وادعوا الله دائما وتقرب من الله واذكره وسبحه بكرة وأصيلا وأحسن الظن به ، وتجنب الذنوب والمعاصي .
3. ابذل  الأسباب واجتهد في المذاكرة ، لا تستسلم للفشل ، ثابر وكن ذو همة عالية وإرادة فولاذية ، وضع دائما ذلك المعدل نصب عينيك وتخيل انك حققته .

وهكذا ستكون من المتفوقين بإذن الله
أسأل الله تعالى أن يوفقكم وأن ييسر لكم أموركم وأن ينجحكم في الدنيا والآخرة 

هناك تعليقان (2):

  1. ألف مبروووووووووووك النجاح يا عسسسسسسسسل بالتوفيق ي رب ..

    ردحذف
  2. الله يبارك فيكِ
    شكرا على تواجدكِ الطيب
    =)

    ردحذف